تكبير الثدى او تجميل الصدر












تكبير الثدي






من العمليات السهلة و السريعة و التي يكثر اجراؤها ,إذ من المعروف أن كل ما يقال عن اعـطاء حـقن عضلـية أو حــبوب هرمونية أو مسّاجات بأنواعها لا يؤدي إلى نتيجة مقبولة


الحل الوحيد لتكبير الثدي

هو وضع الحشوات ضمن الثدي لإعـطائه الشـكل الملائم الجميل الذي يرضي المرأة و الرجل .
او حقن الدهون الماخوذة من نفس الجسم ونقلها للصدر لتملئة و هي افضل حل لانها طبيعية 100% ماخوذة من نفس الجسم و تصلح عدم تنسيق القوام باعادة توزيع الدهون بين اجزاء الجسم ولكن المشكلة انة قد لا توجد عند المراة اماكن لاخذ الدهون منها لانها قد تكون رفيعة الحسم او انها قنوعة بشكل جسمها و لا تريد الا زيادة حجم الصدر و هنا ياتي دور السليكون ।






مادة السيلكون
مادة السيليكون جل الموضوعة ضمن محفظة الحشوات أمنة كل الأمان مما ينسب اليها في تسبيبها للسرطانات,وهذا ما أثبتته الـ FDA و الأنتشار الواسع لهذه التقنية في أوروبةو الأمريكيتين .

لماذا مادة السليكون بالتحديد؟

لأنها تتميز عن غيرها من المواد بأنها مادة خام (inert)، كذلك تتميز بالمرونة (elasticity)، قابلة للنفخ (inflatable)، والأهم من هذا كله أنه ثبت أن مادة السليكون هي الأفضل في تقبل الجسم لها بسهولة. وهذه المادة تعمل على شكل بالونة تملأ هذه البالونة إما بمحلول الملح أو بمادة السليكون نفسها (gel silicon)،و مع تطور الجراحة ونظراً لأن مادة السليكون تعطي الشكل والملمس الأقرب للثدي الطبيعي، فقد تم استخدام بالونة مكونة من أكثر من طبقة (3 laminar) لتحد تسرب مادة السليكون الداخلية إلى الجسم بشكل كبير.


- وصف العملية :


يتم إجراء العملية بغرس مادة تعويضية خلف الأنسجة الطبيعية للثدي أو خلف العضلة الواقعة تحت الثدي تماما ، بعمل شق جراحي صغير يتناسب وحجم المادة المغروسة وهناك أكثر من خيار لمكان الشق الجراحي ..
إما تحت الحلمة أو تحت الثدي مباشرة أو في الإبط أو من خلال فتحة صغيرة في السرة باستعمال المنظار.
ويقوم الجراح بعد ذلك بعمل تجويف مناسب خلف الثدي وغرس مادة السيليكون داخل هذا التجويف بعد ذلك يقوم الجراح بخياطة الشق الجراحي و وضع شريط لا صق وترتدي السيدة بعد ذلك حمالة جراحية خاصة للصدر لمد أسبوعين ليلا ونهارا ولا تخلعها أبدا إلا عند الاستحمام .
- مدة العملية :
تحتاج العملية الخاصة بتكبير حجم الثديين إلى حوالي ساعة.

- التخدير:

تجرى عملية تكبير حجم الثديين عادة تحت تخدير موضعي مع بعض المهدئات.

- مكان إجراء العملية:
يمكن إجراء عملية تكبير حجم الثديين في مراكز جراحة اليوم الواحد أو في العيادات المتخصصة.

- آلام العملية:
تحدث آلام متوقعة في مكان العملية في الأسبوع الأول ويمكن السيطرة عليها بتناول المسكنات البسيطة

- الشق الجراحي:

يختلف مكان الشق الجراحي حسب اختيار الجراح من أربعة أماكن وهي: - تحت الحلمة. - تحت الثدي مباشرة. - في الإبط. - فتحة صغيرة في السرة.وتكون الندبة في البداية زهرية اللون لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع ثم تصبح لينة خلال عدة أشهر وغالبا ما تتضاءل الندبة مكان الشق الجراحي خلال عدة أشهر إلا أنها لا تختفي تماما.

والآن ما الذي يجب عمله بعد هذه الجراحة؟
- يجب ارتداء حمالات الثدي الطبية (المطاط) لمدة شهر بعد العملية.
- تزال الغرز بعد أسبوع.
- يدلك الثدي بعد العملية يوميا ولعدة أسابيع حتى يقلل من احتمالات تكون ندبات داخلية قد تسبب التقليل من ليونة الثدي. -
وبالنسبة للآلام المرافقة لهذه العملية فيتم التخلص منها بالمسكنات.

تكوّن الكبسولة أو التليف :
يتفاعل الجسم عادة مع أي جسم غريب بإحاطته بأنسجة ليفية لحماية بقية أنسجة الجسم ، ويشمل ذلك مادة السيليكون المغروسة لتكبير حجم الثديين ويسميها جراحو التجميل " الكبسولة" ، وهي تحدث في جميع حالات تكبير الثديين دون استثناء ولكن بدرجات متفاوتة ومختلفة وهي: - أنه يكون منظر الثدي بعد تكون الكبسولة طبيعيا ولكنه صلب الملمس.
- تشوه منظر الثدي بسبب انقباض الكبسولة " ، على كيس السيليكون المغروس في الثدي وتكورها وجعل الثدي صلب الملمس.
- تشوه منظر الثدي مع آلام مستمرة

والحالة الأولى لا تحتاج إلى علاج. أما الحالة الثانية هي تشوه منظر الثدي فيجب فتح محل العملية وإزالة التليف المسبب للكبسولة رغم إمكانية تكرار حدوث وتكون الكبسولة مرة أخرى بعد هذه العملية. أما الحالة الثالثة وهي تشوه منظر الثدي مع استمرار الالم فهذه تحتاج إلى إجراء عملية لتعديل موقع كيس السيليكون المزروع في الثدي. ولسوء الحظ فإنه لا يمكن لأي جراح تجميل أن يتنبأ بحدوث هذه المضاعفات لأي امرأة قبل إجراء العملية حيث يعتمد ذلك على مدى تفاعل أنسجة الجسم على مادة السيليكون المغروسة.

فترة النقاهة:
- العمل المكتبي: يمكن العودة إلى العمل المكتبي خلال أربعة أيام بعد إجراء العملية.
- الأعمال اليدوية والبدنية: ينصح باجتناب الأعمال التي تتطلب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة لمدة ثلاثة اسابيع، وعند ارتداء اللباس الضاغط يمكن زيادة النشاط تدريجيا إلى أن تتمكن السيدة من العودة إلى نشاطها المعتاد خلال أسابيع.
- التمارين الرياضية: يمكن ممارسة الرياضة خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع .
- ممارسة الجنس: ما ينطبق على التمارين الرياضية ينطبق على ممارسة الجنس، إلا أنه يتطلب الأمر اجتناب ممارسة الجنس في البداية لمدة أسبوع بعد إجراء العملية مع ملاحظة عدم ملامسة الثديين أو مداعبتهما أو الضغط عليهما أثناء الجماع وذلك لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
- التعرض للشمس: يجب اجتناب التعرض للشمس خلال الأسبوع الأول بعد العملية مع عدم تعريض جرح العملية إلى الشمس مباشرة ولمدة ستة أسابيع على الأقل.
- السفر: ليس هناك أي محاذير من السفر بالطائرة أو بالسيارة بعد العملية.

دوام نتيجة العملية:

تدوم نتيجة العملية لمدة طويلة جدا، ولكن نظرا لطبيعة جسم الإنسان وتعرضه لآثار التقدم بالعمر فقد تحتاج بعض السيدات إلى إعادة إجراء العملية بعد سنوات عديدة إذا رغبن في الحفاظ على نفس شكل وحجم الثدي

شاهد الفيديو التوضيحي
عملية تكبير الثدي
http://www.youtube.com/watch?v=SJPbCXDoSBg
 

©2009 avaracenter | by TNB