تجميل و شد الجفون

شد الجفون




يعتبر تهدل الجفون وانتفاخاتها من الأسباب التى تجعل المريض يبدو أكبر سناً مما هو علية.. كما أن ترهل الجفون العلوية قد يصل إلى درجة قد تعوق النظر فيضطر المريض لا أراديا إلى رفع الحواجب مما يسبب تجاعيد بالجبهة مع مرور الوقت. ولهذا قد يكون هناك أيضاً ترهل بالحواجب مما يحتاج إلى عملية رفع وشد للحواجب.

والهدف من عملية شد الجفون هو إعطاء العين المزيد من الجمال والشباب. وفيتم فى العملية إستئصال الجلد الذائد بالجفون العلوية والسفلية مع إزالة الأنتفاخات الدهنية.

وحديثا تجرى هذه العملية بأستخدام الليزر كبديل للمشرط الجراحى مما يقلل نسبة حدوث التورمات والزرقان والتجمعات الدموية بالجفون

التحضير للعملية

يجب قبل العملية أجراء التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعانى من أية مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب. و كذلك تقييم كامل للحالة و تقدير كمية الجلد الزائد.

التخدير

والتخدير قد يكون كلى وفى أحيانا كثيرة موضعى مع إعطاء المريض مهدئات

خطوات العملية

بعد التخدير يتم حقن المنطقة بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى ليقلل الألم بعد العملية وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء العملية. ويكون مكان الجروح فى مناطق غير ظاهرة. فتتم العملية عن طريق جرح أسفل الرموش بالجفن السفلى أو فى ثنيات الجلد بالنسبة للجفن العلوى. ولا تترك هذه الجروح أى أثار ظاهرية بعد العملية ويتم عن طريق هذا الجرح إزالة التجمعات الدهنية الزائدة وكذلك شد الجلد و إستئصاله الزائد منه. ويخيط مكانة بعناية وغالبا لا تحتاج تلك الغرز إلى إزالة بعد ذلك.



زمن العملية

تستغرق العملية بين 1- 2 ساعة فى المتوسط.

ما بعد الجراحة

وتترك العين مكشوفة بعد العملية دون أية غيارات أو أربطة. وينصح بعد العملية بعمل كمدات من الثلج لمدة 48 ساعة ثم كمدات من الماء الدافئ بعد 48 ساعة لتقليل فرصة حدوث التورمات والزرقان.

وينصح بعد العملية برفع السرير إلى 30 درجة أثناء النوم لتقليل نسبة حدوث تورمات بالجفون.
يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية ويتسطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية خلال 1 – 3 أيام بعد العملية وينصح له بأرتداء نظارة شمسية عند الخروج من المنزل .

المضاعفات

لا توجد مشكلة الشعور بالألم بعد العملية ولكن قد يحدث تجمعات دموية تحت الجفن وخاصة السفلة مما يسبب بعض اللون الأزرق والذى يختفى مع الكمدات فى حوالى أسبوع وكذلك التورمات التى تحدث بالجفون .



ومن الأسئلة التى تتردد كثيراً

1. هل توجد علاقة بين عملية شد الجفون وقوة الأبصار ؟

بالتأكيد لا توجد علاقة بين الاثنين حيث لم يتأكد بالأبحاث العلمية أن هناك علاقة بينهما فالعملية تتم بالجلد الخارجى للجفن ولا علاقة لها بالعين .



تجميل الجفون :

شاهد الفيديو التوضيحي.


http://www.youtube.com/watch?v=vTo7wSQD-Uw
 

©2009 avaracenter | by TNB