البوتوكس


البوتوكس

البوتوكس: وهو عبارة عن سم البوتيولينيوم والمعروف بقدرته الكبيرة على إزالة التجاعيد الوجهية والتي تصيب الرجال والنساء مع التقدم بالعمر, بحيث يعيد للوجه مظهره الشبابي والأملس .

- تتم المعالجة به من خلال إستخدام إبر فائقة الدقة, حيث يحقن البوتوكس بلطف في منطقة التجاعيد ضمن العضلات الوجهية مما يؤدي الى منع وصول التنبيهات العصبيـة إلـى هذه العضلات و هذا بدوره يسبب إرتخائها وذلك في خلال 5 الى 7 أيام و بالنتيجة سوف يتسطح الجلد رويداً رويداً و يصبح ذو مظهر ناعم و أملس خلال 3 الى 6 أشهر مما يؤدي بالنتيجـة الى زوال التجاعيد في المنطقة التي حقنت بالبوتوكس.


يمكن من خلال مادة البوتوكس أن نقوم بإزالة التجاعيد الوجهية التـي تحدث مع التقـدم بالعمـر . و تعطي المعالجة بهذا المستحضر نتائج ممتازة دون الحاجة للجوء إلى حقـن الكولاجين أو مواد مالئة.


- ولقد حقق البوتوكس نجاحاً ملحوظاً في إزالة

:1-خطوط التجهم بين الحاجبين.

2-التجاعيد الأفقية في الجبين.

3-التجاعيد عند زاوية العين وما تحت العينين.


- وتتميز المعالجة بهذا المستحضر بأن التجاعيد عادة ما تزال بآلية طبيعية وليس بشكل ميكانيكي . وعادة لا تسبب هذه المعالجة أي ألم للمريض بإستثناء بعض الحالات التي قد يلزمها تخدير موضعي.


التأثيرات الجانبية :


- عادة لا توجد هناك تأثيرات جانبية خطيرة مرتبطة بجرعة البوتوكس المعطى, ولكن يمكن أن تظهر التأثيرات الجانبية في حال إنتقال البوتوكـس من منطقـة الحقـن الـى المناطـق المجاورة, ولمنع حدوث هذا الانتقال يجب عدم تدليك منطقة الحقن قبل مضي 12ساعة من عملية الحقن.

- تتجلى التأثيرات الجانبية بالمظاهر التالية :

1-تهدل في الحواجب والجفن العلوي بشـكل محدد (عادة ما تزول خلال 2لى 3 أسابيع).2

-ظهور كدمة في منطقة الحقن وتكون بسبب الحقن المباشر ضمن العضلات
 

©2009 avaracenter | by TNB